اجتمع اليوم بولاية الشهيد الحافظ عضو المكتب التنفيذي القائد العام لمنظمة الكشافة جمال إبراهيم وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المكلف بالفروع التلاميذية أحمد لبات مع وزارة التعليم ممثلة في الأمين العام للوزارة الأخ مصطفى محمد فاظل رفقة الديش عبد الحي مدير قسم الرياضة والتنشيط

الاجتماع كان من اجل الوقوف على اخر التحضيرات لانطلاق الدوري الرياضي المدرسي الذي سينطلق يوم 28 من هذا الشهر. والذي سيكون متزامنا مع عيد الشبل بمباراة افتتاحية بين فريق مدرسة الأشبال وفريق من ولاية بوجدور.

ويأتي هذا الدوري الرياضي في كرة القدم لما له من فائدة على التلاميذ والاطفال، حيث سيساعدهم على تطوير مهاراتهم الرياضية واللياقة البدنية، كما سيساهم في تعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم.

وتجدر الاشارة ان النهائي لهذا الدوري ستكون يوم الاحتفال باعلان الجمهورية الموافق ل 27 فبراير، حيث سيتم تتويج الفرق الفائزة بالجوائز المخصصة.

وتأتي هذه المبادرة من أجل دعم الرياضة المدرسية وتطويرها في مخيمات العزة والكرامة ، وتوفير الفرصة للتلاميذ والاطفال للممارسة الرياضة واكتشاف مواهبهم الرياضية.

وأعرب المشاركون في الاجتماع عن ارتياحهم لمستوى التحضيرات الجارية للدوري، مؤكدين على أهمية التعاون المشترك بين مختلف الجهات المعنية من أجل إنجاحه.