عضو المكتب التنفيذي في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الأمينة العامة لمنظمة المرأة الشابة تنظم محاضرة حول مشاركة المرأة الشابة في المجال السياسي

في إطار الرفع من مستوى قدرات المرأة وتعزيز مشاركتها سياسيا، نظمت الأمينة العامة لمنظمة المرأة الشابة، أميلة الراحل، محاضرة حول مشاركة المرأة الشابة في المجال السياسي، وذلك بحضور الأمين العام لولاية أوسرد، الأخ البكاي حمدي، والأمينة الجهوية لشبيبة بالنيابة لولاية أوسرد، وحضور معتبر من الشابات.

خلال المحاضرة، تطرقت الأمينة العامة لمنظمة المرأة الشابة إلى آليات تمكين المرأة الشابة ودعم مشاركتها في الولوج إلى المجال السياسي، والمساهمة في الإدارة الوطنية من خلال الصيغ القانونية، وذلك من أجل تجديد وتحديث الفعل الوطني بشكل عام، مما يساهم في الرفع من مستوى الأداء الوطني.

وفي الختام، تطرقت الأمينة العامة إلى أهمية الاعتناء بالمرأة من خلال الندوات والدورات التكوينية، مما يساهم في ربط العلاقات مع الآخر، وذلك ما يعود على القضية الوطنية دوليا وإقليميا.

ختاما، أكدت الأمينة العامة على أن المرأة الشابة الصحراوية هي رمز للمقاومة والتواصل والصمود، وهي عنصر أساسي في بناء الدولة الصحراوية المستقبلية.

تمثل محاضرة الأمينة العامة لمنظمة المرأة الشابة خطوة مهمة في تعزيز مشاركة المرأة الشابة في المجال السياسي في الصحراء الغربية. حيث تطرقت المحاضرة إلى أهمية تمكين المرأة الشابة ودعم مشاركتها في الولوج إلى المجال السياسي، وذلك من خلال الصيغ القانونية والدورات التكوينية. كما أكدت المحاضرة على أهمية ربط العلاقات مع الآخر من أجل تعزيز القضية الوطنية.

من المتوقع أن تساهم هذه المحاضرة في زيادة الوعي بأهمية مشاركة المرأة الشابة في المجال السياسي، مما سيؤدي إلى زيادة تمثيل المرأة الشابة في المؤسسات السياسية في الصحراء الغربية.