اللجنة الجهوية المشرفة على برنامج الشباب و الطلبة بولاية الداخلة في زيارة ميدانية الى مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي و جمعية اولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين .

قصد الوقوف على واقع مؤسسات الدولة الصحراوية و الاطلاع عليها عن قرب قدم شباب و طلبة ولاية الداخلة زيارة الى الهلال الأحمر الصحراوي ذلك بإشراف من اعضاء اللجنة الوطنية ، حيث كان في استقبالهم رئيس الهلال الأحمر الأخ بوحبيني يحيى مرفوق بالاطقم الادارية ، حيث كانت السانحة فرصة إطلع من خلالها الزوار على مختلف اقسام المؤسسة و دور كل واحد منها حيث استمعوا لى طريقة العمل الخاصة بعمال المؤسسة و سيرورة كافة البرامج بشكل تفصيلي و من طرف رؤساء الاقسام .

جمعية اولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين كانت المحطة الختامية للزيارة ، حيث تم تقديم عرض مفصل عن دور الجمعية في المرافعة عن حقوق المعتقلين السياسيين و المفقودين الصحراويين و كذلك تسليط الضوء على الواقع المرير الذي يعيشه المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .

الزيارة تأتي في إطار برنامج الطلبة لهذه الصائفة ضمن سلسلة الزيارات الميدانية المقررة للبرنامج و التي تهدف إلى إطلاع الطلبة على التسيير الإداري، التقني و المهني للمؤسسات الصحراوية التنظيمية، و إشراكهم في عملية تحرير و بناء نظم و قواعد الدولة و الحركة .