زيارة شباب وطلبة ولايتي أوسرد والعيون إلى مركز الحسين التامك لإنتاج الأسماك واللحوم البيضاء

في إطار تعزيز التفاعل بين الشباب والمشاريع التنموية المحلية، قام شباب وطلبة من ولايتي أوسرد والعيون بزيارة مميزة إلى مركز الحسين التامك لإنتاج الأسماك واللحوم البيضاء في منطقة النخيلة. تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات ميدانية متواصلة وفقًا لوثيقة برنامج الشباب والطلبة الى مؤسسات الدولة الصحراوية بهدف توسيع آفاقهم وتعريفهم بمشاريع التنمية والإنتاج المحلي.

خلال الزيارة التي تمت اليوم، استمع الشباب والطلبة إلى شرح مفصل من قبل مدير المركز الاخ ماء العينين شياهو حول المشروع وتاريخ نشأته، وأهميته كمشروع اقتصادي تنموي يهدف إلى إنتاج الأسماك واللحوم البيضاء. تركز المشروع بشكل خاص على مجال الإستزراع السمكي، حيث يعد واحدًا من المشاريع الرئيسية ضمن مركز الحسين التامك.

وأكد مدير المركز خلال الزيارة على أهمية هذا المشروع وتأثيره الإيجابي على الشعب الصحراوي في المخيمات. فإن إنتاج الأسماك واللحوم البيضاء يسهم في توفير مصادر غذائية متنوعة وصحية، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص العمل وتحسين الدخل.

وأشار ماء العينين شياهو إلى أن هذا المشروع ليس مجرد مصدر للإنتاج والتنمية، بل يمثل رمزًا للإرادة والتحدي في سبيل التحرير وبناء مستقبل أفضل للمنطقة. وقد تركزت الزيارة على تعزيز التواصل بين الشباب والمؤسسات التنموية المحلية، وتعزيز الوعي بأهمية المشاركة الفعالة في تنمية المجتمع.

تعكس هذه الزيارة العمق والروح المشاركة التي يحملها الشباب والطلبة في تحقيق أهداف التنمية والاستدامة في المنطقة، وتظهر التفاعل الإيجابي بين الأجيال الصاعدة والمشاريع الرامية لتحقيق التقدم والازدهار